شروط تسجيل الصحفيين

يجب على جميع ممثلي الصحافة والإعلام المعنيين الحصول على بطاقات اعتماد من أجل حضور الاجتماعات السنوية.

وستُرفض طلبات اعتماد ممثلي وسائل الإعلام إذا لم يثبت مقدموها أنهم صحفيون محترفون.

للحصول على بطاقة الاعتماد:

ينبغي أن يتوفر لدى الصحفيين الكائنين في بيرو وثائق اعتماد صحفيين مدعومة بخطاب رسمي صادر من المؤسسة الإعلامية التي يعملون لديها مذكور به: الاسم الكامل للصحفي، ورقم الهوية، والمسمى الوظيفي، والتكليف، وطلب الاعتماد.

ينبغي أن يتوفر لدى الصحفيين الكائنين خارج بيرو:

  • بطاقة اعتماد صحفية صادرة عن إحدى الأجهزة الوطنية أو المحلية؛
  • أو
  • إثبات واضح أنك مكلف من قبل مؤسسة صحفية أو مطبوعة إخبارية محددة. وينطبق هذا على جميع الصحفيين غير المتفرغين بمن فيهم المصورون الصحفيون. ويجب تقديم خطاب تكليف ساري المفعول من مؤسسة أو مطبوعة إخبارية. ويتعين على وكالات التصوير الفوتوغرافي تقديم إثبات واضح من المؤسسة الصحفية أو المطبوعة الإخبارية المتعاملة معها.
  • على أن يتم إرسال الطلب إلى:
تسجيل الصحفيين
بريد إلكتروني: press@imf.org

وفي حالة عدم تقديم تلك الوثائق أو في حالة الشك فيها، فستخضع الموافقة على إصدار بطاقة الاعتماد لحضور الاجتماعات السنوية لتقدير المعنيين في مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

تسجيل الصحفيين عبر الإنترنت

بوسع الصحفيين، الذين يستوفون الشروط المبينة أعلاه، التسجيل مباشرة من خلال الرابط التالي:
(e) https://www-amsweb-ext.imf.org/press-ext/reg.aspx

علماً بأن آخر موعد لتقديم طلبات اعتماد الصحفيين هو في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ولا تتحمل مجموعة البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي مسؤولية تكاليف سفر الصحفيين و/أو أية مصروفات أخرى.

تسليم وثائق الاعتماد الخاصة بالصحفيين

يمكن للصحفيين الذين تمت الموافقة على اعتمادهم تسلّم أوراق وبطاقات الاعتماد بدءاً من الساعة 8:00 صباحاً من يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر/تشرين الأول 2015 من مكتب تسجيل الصحفيين الكائن بمقر المكتبة الوطنية (Biblioteca Nacional). وسيتعين عليك إبراز أوراق اعتمادك كصحفي وبطاقة هوية تحمل صورتك الفوتوغرافية.

وتتيح بطاقات اعتماد الصحفيين لحضور الاجتماعات السنوية الدخول إلى قاعة الصحفيين وحضور المؤتمرات واللقاءات الصحفية في المتحف الوطني (Museo de la Nación ) وبرنامج حلقات النقاش في المتحف الوطني والمسرح الوطني الكبير (Museo and the Gran Teatro Nacional). ويرجى من السادة الصحفيين المعتمدين ملاحظة ضرورة وجود مرافقين من موظفي مجموعة البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي معهم كي يتمكنوا من الدخول إلى الاجتماعات أو المكاتب في مركز المؤتمرات أو البنك الوطني.

ويجب على ممثلي منظمات المجتمع المدني زيارة الموقع المعنون: "معلومات خاصة بمنظمات المجتمع المدني" على شبكة الإنترنت وذلك للاطلاع على المزيد من التفاصيل بشأن اعتمادهم.

ترتيبات قاعة الصحفيين

تقع قاعة الصحفيين بالدور الثالث لمقر المتحف الوطني (Avenida Javier Prado este 2465, San Borja)، وستفتح تمام الساعة 8:00 صباحا من يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر/تشرين الأول، وتُقفل تمام الساعة 5:00 مساء من يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وتمنح أوراق الاعتماد الخاصة بحضور اجتماعات الربيع حق دخول الصحفيين إلى قاعة الصحفيين وحضور المؤتمرات الصحفية واللقاءات الصحفية التي تعقد في مقر صندوق النقد الدولي. ويرجى من السادة الصحفيين ملاحظة ضرورة وجود مرافقين من موظفي مجموعة البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي معهم كي يتمكنوا من الدخول إلى مكاتب أو أماكن الندوات والاجتماعات بمباني مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.

ويجب على ممثلي منظمات المجتمع المدني زيارة الموقع المعنون: "معلومات خاصة بمنظمات المجتمع المدني (e) " على شبكة الإنترنت وذلك للاطلاع على المزيد من التفاصيل بشأن اعتمادهم.

ترتيبات قاعة الصحفيين

تقع قاعة الصحفيين بالدور الثالث لمقر المتحف الوطني (Avenida Javier Prado este 2465, San Borja)، وستفتح تمام الساعة 8:00 صباحا من يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر/تشرين الأول، وتُقفل تمام الساعة 5:00 مساء من يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ويمكن للفنيين العاملين بشبكات الأخبار المالية والمنظمات الإخبارية المعتمدة الأخرى طلب الإذن بالدخول مبكراً إلى قاعة الصحفيين.

ولا تتسع قاعة الصحفيين إلا لعدد محدود من الحاضرين، لذا فالتواجد فيها يكون بأسبقية الحضور. وسيُجهَّز كل مكتب بمقابس التيار الكهربائي اللازمة. إلا أن قاعة الصحفيين ستتيح خدمة الاتصال لاسلكياً (Wi-Fi) للأجهزة الإلكترونية الشخصية (أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية، والهواتف الذكية، واللوحات الإلكترونية... إلخ). للمزيد من المعلومات، عن ترتيبات الاتصال السلكي واللاسلكي، يرجى الاتصال بـ Franco Valle، fvalle@mef.gob.pe.

لا يتم توفير أجهزة كمبيوتر للصحفيين. إلا أنه سيكون هناك عدد محدود من أكشاك الإنترنت المتاحة في قاعة المتحف الوطني (lobby of the Museo). وسوف تتيح هذه الأكشاك الوصول بسهولة إلى موقع مجموعة البنك الدولي وموقع صندوق النقد الدولي على شبكة الإنترنت. وستكون هناك روابط على موقع مشترك للبنك والصندوق إلى موقع الاجتماعات السنوية على شبكة الإنترنت، يحتوي على جدول زمني بالفعاليات الصحفية، بالإضافة إلى النصوص، والبيانات الصحفية، وأية معلومات أخرى بمجرد توفرها.

طلبات إجراء مقابلات صحفية

يضطلع قسما العلاقات مع وسائل الإعلام التابعان لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بتلقي طلبات عقد مقابلات مع مسؤولي المؤسستين أثناء انعقاد هذه الاجتماعات. ولكن المسؤولين عن الشؤون الصحفية لا يقومون بترتيب مقابلات مع الوفود الرسمية المشاركة في الاجتماعات. فمثل هذه الطلبات يجب أن تقدم مباشرة للوفود و/أو ممثلي وسائل الإعلام.

توفر الصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو

ستتاح مجموعة من الصور الثابتة ذات الدقة العالية بعد كل فعالية على الموقع الخاص بالاجتماعات السنوية على شبكة الإنترنت، والموقع التالي:
http://www.flickr.com/photos/worldbank
http://www.flickr.com/photos/worldbank
و www.flickr.com/photos/imfphoto.
ويمكن تنزيل الصور واستخدامها دون مقابل، لكن ينبغي ذكر اسم المصور المعني والمؤسسة التابع لها عند نشرها على شبكة الإنترنت أو في شكل مطبوع.

علاوة على ذلك، سيكون بالإمكان تنزيل مقتطفات فيديو للبث عالية الجودة لعدد مختار من المؤتمرات الصحفية من على الموقع التالي: (e) http://mediacenter.imf.org/ ، و (e)www.un.org/unifeed. وهذه الخدمة مجانية.

توفر الصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو

ستتاح مجموعة من الصور الثابتة ذات الدقة العالية بعد كل حدث على الموقع الخاص بالاجتماعات السنوية على شبكة الإنترنت، والموقع التالي: (e)www.flickr.com/photos/imfphoto و (e) http://www.flickr.com/photos/worldbank. ويمكن تنزيل الصور واستخدامها دون مقابل، لكن ينبغي ذكر اسم المصور المعني والمؤسسة التابع لها عند نشرها على شبكة الإنترنت أو في شكل مطبوع.

علاوة على ذلك، سيكون بالإمكان تنزيل مقتطفات فيديو للبث عالية الجودة لعدد مختار من المؤتمرات الصحفية من على الموقع التالي:
(e) www.thenewsmarket.com/imf، و (e) www.un.org/unifeedوهذه الخدمة مجانية.

بالنسبة لأنشطة وفعاليات مجموعة البنك الدولي، سيتم إتاحة لقطات فيديو عالية الجودة لتنزيلها عن طريق الموقع www.un.org/unifeed وعلى سرفر البث المباشر للصور لمجموعة البنك الدولي FTP. إذا كانت لديكم أية استفسارات بشأن هذه الجلسات، يرجى الاتصال ب: Mehreen Sheikh بمجموعة البنك الدولي على الهاتف: 7336 458 (202) ، أو البريد الإلكتروني التالي: msheikh1@worldbankgroup.org

عربات البث عبر الأقمار الاصطناعية، والبث التليفزيوني، والبث المباشر، والتسهيلات الخاصة به

للاستعلام عن الترتيبات المحدودة للبث بالصوت والصورة، يرجى التواصل مع Jennifer Beckman بصندوق النقد الدولي على البريد الإلكتروني التالي: jbeckman@imf.org. ويرجى ملاحظة أن البث المباشر (LiveUs) لا يعمل جيدا في ليما. .

المؤتمرات الصحفية

سيُنشر جدول زمني مؤقت للمؤتمرات الصحفية على هذا الموقع في وقت قريب.

وستُتاح جميع نصوص اللقاءات الصحفية على الموقعين الخارجيين لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين على شبكة الإنترنت في أقرب وقت ممكن. وسيتم بث معظم اللقاءات الصحفية مباشرة على شبكة الإنترنت.

المركز الإعلامي لمجموعة البنك الدولي على الإنترنت

يتيح مركز إطلاع وسائل الإعلام إمكانية الوصول المسبق إلى معلومات مجموعة البنك الدولي الخاضعة لحظر النشر. وهو موقع محمي ولا يُسمح بالدخول إليه إلا للصحفيين العاملين باستخدام كلمة مرور.

هل أنت مسجل بالفعل؟ دخول

لم تقم بتسجيل اسمك بعد؟ سجل اليوم!

المركز الصحفي لصندوق النقد الدولي

يتيح المركز الصحفي لصندوق النقد الدولي إمكانية الحصول المسبق على معلومات الصندوق الخاضعة لحظر النشر. وهو موقع محمي ولا يُسمح بالدخول إليه إلا للصحفيين العاملين باستخدام كلمة مرور.

هل أنت مسجل بالفعل؟ دخول

لم تقم بتسجيل اسمك بعد؟ سجل اليوم!

معلومات الاتصال

معلومات الاتصال
البريد الإلكتروني الهاتف اسم
dtheis@worldbank.org +1 202 458-8626 David Theis
ykobayashi2@worldbank.org +1 202 458-2624 Yoko Kobayashi
msheikh1@worldbank.org+1 202 458-7336 Mehreen Sheikh
(البث الشبكي)
fjones@worldbank.org +1 202 473-9336 Frederick Jones
(مؤسسة التمويل الدولية)
snardin@imf.org +1 202 623-4899 Simonetta Nardin
jbeckman@imf.org +1 202 623-7165 Jennifer Beckman
(البث الشبكي/الصور)
relnagar@imf.org +1 202 623-6528 Randa Elnagar