توافر بطاقات المشاركة في الاجتماعات السنوية

يمكن تسلم بطاقات المشاركة في مكتب التسجيل على أساس يومي. وسيُعلن موعد فتح مكتب التسجيل وساعات العمل في تاريخ لاحق على هذا الموقع.

يرجى معاودة زيارة هذا الموقع للاطلاع على المزيد من المعلومات التفصيلية.

يُسمح بحضور الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لمن توجه لهم الدعوة فقط. ويجب أن يتم اعتماد كل المشاركين قبل انعقاد الاجتماعات. ولتسهيل التسجيل والاعتماد، يُصنف المشتركون إلى فئات مختلفة يرد وصفها لاحقا. يرجى تحديد فئة التسجيل التي تنتمي إليها وعليه إرسال طلب التسجيل.

يرجى ملاحظة أن مكتب التسجيل الموجود يعمل على إصدار بطاقات المشاركة لمن حصلوا على تصاريح بالمشاركة بالفعل. علما بأن تسهيلات التصريح الفوري محدودة للغاية كما أن الحصول على التصاريح فوريا غير مضمون. يرجى التخطيط لحضورك فعاليات الاجتماعات السنوية مقدما.

ونشجع المشاركين بقوة على التسجيل في أسرع وقت ممكن تجنبا لأي تأخير.

أعضاء الوفود

Delegates

يضم أعضاء الوفود مسؤولين حكوميين من البلدان الأعضاء بصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي. ويتم تسجيل المندوبين عن طريق مكاتب المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي. إذا كانت لديك أية تساؤلات عن تسجيل أعضاء الوفود، يرجى إرسالها إلى البريد الإلكتروني التالي:

meetingsregistration@imf.org

المراقبون

المراقبون يمثلون مؤسسات الرقابة ذات الاهتمام المستمر بصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والمهمة لهما والذين تتم دعوتهم من قبل المنظمات كمراقبين للاجتماعات السنوية. إذا كانت لديك أية تساؤلات عن تسجيل المراقبين، يرجى إرسالها إلى البريد الإلكتروني:

observerregistration@worldbank.org

ممثلو المجتمع المدني

من المقرر عقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015 في ليما بيرو. وكما هو الحال في السنوات السابقة، سيجري عقد منتدى سياسات المجتمع المدني -وهو عبارة عن برنامج حوارات بشأن السياسات لمنظمات المجتمع المدني تُعقد قبل الاجتماعات السنوية في الفترة 6 – 9 أكتوبر/تشرين الأول 2015. وستتاح معلومات عن منتدى السياسات وجدول الجلسات على الموقع الإلكتروني للبنك الدولي الخاص بالمجتمع المدني.

ويجب على جميع ممثلي منظمات المجتمع المدني الراغبين في المشاركة في هذه الاجتماعات السنوية الحصول على أوراق وبطاقات اعتماد خاصة بكل منهم. وسيُفتَح نظام التسجيل المباشر عبر الإنترنت لتلقي طلبات اعتماد مشاركة ممثلي منظمات المجتمع المدني اعتباراً من 15 يونيو/حزيران 2015، على أن يكون آخر موعد لتلقي الطلبات هو 4 سبتمبر/أيلول 2015. ولن تُمنح أية تصاريح بعد هذا الموعد، ومن ثم نهيب بممثلي منظمات المجتمع المدني التقدم بطلب التسجيل مبكرا.

تضم منظمات المجتمع المدني: منظمات غير حكومية، وجماعات مجتمعية، ونقابات عمالية، وحركات للشعوب الأصلية، ومنظمات دينية، ورابطات مهنية، ومؤسسات، ومعاهد بحثية، ومنظمات خيرية، ومؤسسات أخرى غير ربحية.

إذا كنت مهتما بتنظيم جلسة حوار في منتدى سياسات المجتمع المدني، اضغط هنا للاطلاع على الإرشادات ونموذج مقترح الجلسات. وإذا كانت لديك أية أسئلة عن الاجتماعات السنوية، يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى :

civilsociety@worldbank.org أو ngoliaison@imf.org

« طلب تسجيل منظمات المجتمع المدني (e)

الصحفيون

شروط تسجيل الصحفيين

يجب على جميع ممثلي الصحافة والإعلام المعنيين الحصول على بطاقات اعتماد من أجل حضور الاجتماعات السنوية.

وستُرفض طلبات اعتماد ممثلي وسائل الإعلام إذا لم يثبت مقدموها أنهم صحفيون محترفون:

للحصول على بطاقة الاعتماد:

  • يجب على الصحفيين الكائنين في بيرو أن يحصلوا على وثائق اعتماد صحفيين مدعومة بخطاب رسمي صادر من المؤسسة الإعلامية التي يعملون لديها مذكور به: الاسم الكامل للصحفي، ورقم الهوية، والمسمى الوظيفي، والتكليف، وطلب الاعتماد.

  • ينبغي أن يتوفر لدى الصحفيين الكائنين خارج بيرو:
    1. بطاقة اعتماد صحفية صادرة عن إحدى الأجهزة الوطنية أو المحلية؛
    2. أو
    3. إثبات واضح أنك مكلف من قبل مؤسسة صحفية أو مطبوعة إخبارية محددة. وينطبق هذا على جميع الصحفيين غير المتفرغين بمن فيهم المصورون الصحفيون. ويجب تقديم خطاب تكليف ساري المفعول من مؤسسة أو مطبوعة إخبارية. ويتعين على وكالات التصوير الفوتوغرافي تقديم إثبات واضح من المؤسسة الصحفية أو المطبوعة الإخبارية.

      يجب إرسال الطلب إلى:

      تسجيل الصحفيين
      بريد إلكتروني: press@imf.org

في حالة عدم تقديم تلك الوثائق أو في حالة الشك فيها، فستخضع الموافقة على إصدار بطاقة الاعتماد لحضور الاجتماعات السنوية لتقدير المعنيين في صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

تسجيل الصحفيين عبر الإنترنت

بوسع الصحفيين، الذين يستوفون الشروط المبينة أعلاه، التسجيل مباشرة من خلال الرابط التالي.

علماً بأن آخر موعد لتقديم طلبات اعتماد الصحفيين هو في يوم السبت الموافق 10 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ولا تتحمل مجموعة البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي مسؤولية تكاليف سفر الصحفيين و/أو أية مصروفات أخرى.

« طلب تسجيل الصحفيين (e)

الضيوف

تم فتح باب تسجيل السادة الضيوف للمشاركة في الاجتماعات السنوية لعام 2015 على شبكة الإنترنت اعتباراً من الاثنين 15 يونيو/حزيران حتى يوم الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2015. علما بأنه لا يمكن نقل تصريح اعتماد الضيف من شخص إلى آخر.

من يمكنه التقدم بطلب كضيف؟

  • القطاع الخاص: ممثلون من المؤسسات المالية والبنوك ومؤسسات الأعمال التجارية والشركات الاستشارية وشركات المقاولين.
  • أعضاء المجالس البرلمانية ومجالس الشورى والشيوخ.
  • الدوائر الأكاديمية: أساتذة الجامعات، والباحثون، وأعضاء هيئات التدريس، والطلاب ممن لهم اهتمامات بحثية وتعليمية في عمليات وشؤون مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. ويتعين على ممثلي الدوائر الأكاديمية أن يقدموا عبر البريد الإلكتروني خطاب تكليف من رئيس القسم أو الجامعة يؤكد الصفة الجامعية ويوضح مجال الاهتمام الأكاديمي.

نموذج تسجيل السادة الضيوف

يرجى الضغط هنا للاطلاع على نموذج تسجيل السادة الضيوف على شبكة الإنترنت.

ضيوف مجموعة البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي؟

يُطلب من السادة الضيوف اختيار ما إذا كانوا يعتزمون حضور الاجتماعات السنوية كضيوف لمجموعة البنك الدولي أو لصندوق النقد الدولي، لكن لا يجوز لهم التقدم بطلب الحضور كضيوف للمؤسستين كلتيهما. علما بأن اختيار مجموعة البنك أو الصندوق لن يحول دون حضور الفعاليات والأنشطة التي تعقدها أي من المؤسستين. ولذلك، وفيما عدا الفعاليات والأنشطة المقيدة والخاصة، يمكن لضيوف البنك حضور فعاليات الصندوق، كما يمكن لضيوف الصندوق حضور فعاليات البنك.

الموافقة والاعتماد

يخضع جميع الضيوف لضرورة الحصول على موافقة الجهات المختصة. ولما كانت الموافقة قد تستغرق أسبوعين أو أكثر، فإننا نشجع الضيوف بشدة على تقديم طلباتهم قبل يوم الجمعة 25 سبتمبر/أيلول لإعطاء وقت كاف لإصدار أوراق الاعتماد والتسجيل.

الاستفسارات المتعلقة بتسجيل الضيوف

الفريق المعني بتسجيل السادة الضيوف لدى مجموعة البنك الدولي:

GuestRegistration@worldbank.org :بريد إلكتروني

الفريق المعني بتسجيل السادة الضيوف لدى صندوق النقد الدولي:

IMFGuests@imf.org :بريد إلكتروني

**معلومات عن التأشيرة**

ستُستخرج تأشيرات خاصة للمشاركين في الاجتماعات السنوية في عملية من المتوقع أن تبدأ في 1 يوليو/تموز 2015.

وإذا قرر أحد المشاركين التقدم لاستخراج تأشيرة قبل 1 يوليو/تموز، ستُطبق الإجراءات الحالية لاستخراج التأشيرة العادية لدخول بيرو.

وإجراءات التأشيرة العادية هي كما يلي:

تأشيرة رسمية (تقتصر على أعضاء الوفود وموظفي مجموعة البنك الدولي/صندوق البنك الولي):

  • نموذج DGC-5 لاستخراج التأشيرة والمتاح عبر الرابط التالي: www.rree.gob.pe/Documents/DGC005.doc
  • جواز سفر سارٍ، لا تقل مدة سريانه عن ستة أشهر (يرجى إرفاق نسخة من صفحة معلومات الهوية).
  • صورة شخصية (ملونة بخلفية بيضاء بأبعاد صور جواز السفر).
  • مذكرة دبلوماسية تطلب إصدار تأشيرة رسمية.

تأشيرة سياحة (لجميع المشاركين الآخرين):

  • نموذج DGC-5 لاستخراج التأشيرة والمتاح عبر الرابط التالي: www.rree.gob.pe/Documents/DGC005.doc
  • جواز سفر سارٍ، لا تقل مدة سريانه عن ستة أشهر (يرجى إرفاق نسخة من صفحة معلومات الهوية).
  • صورة شخصية (ملونة بخلفية بيضاء بأبعاد صور جواز السفر).
  • إيصال دفع الرسوم القنصلية (رسوم تأشيرة سياحية 30 دولارا أمريكيا).
  • كشف حساب بنكي.
  • حجز بالفندق.
  • تذكرة ذهاب وعودة.
  • قد يطلب المكتب القنصلي معلومات إضافية إذا تطلب الأمر.