اسطنبول 2009
مجلس المحافظين

مجموعة البنك الدولي
صندوق النقد الدولي
8 - 10 أكتوبر/تشرين الأول
8 - 10 أكتوبر/تشرين الأول
الاجتماعات السنوية 2010

المشاركون في الاجتماعات السنوية

معلومات من أجل الصحفيين
ممثلو المجتمع المدني
الزائرون
الوفود

معلومات من أجل الصحفيين

يجب على جميع ممثلي الصحافة والإعلام المعنيين الحصول على بطاقات اعتماد من أجل حضور الاجتماعات السنوية.

للحصول على بطاقة الاعتماد، عليك تقديم أي المستندات التالية:

  1. بطاقة اعتماد صحفية سارية المفعول صادرة عن إحدى الحكومات أو السلطات الوطنية؛  أو
  2. إثبات واضح على أنك مكلف من قبل مؤسسة أو صحيفة/مجلة إخبارية محددة. وينطبق ذلك على جميع الصحفيين غير المتفرغين، بمن فيهم المصورون. ويجب تقديم خطاب تكليف ساري المفعول من مؤسسة أو صحيفة/مجلة إخبارية. ويتعين على وكالات التصوير الفوتوغرافي تقديم إثبات واضح من المؤسسة أو الصحيفة/المجلة الإخبارية المتعاملة معها.

على أن يتم إرسال الطلب إلى:

تسجيل الصحفيين
بريد إلكتروني: press@imf.org
فاكس: +1 202 623-4004
في حالة عدم تقديم تلك الوثائق أو في حالة الشك فيها، فستخضع الموافقة على إصدار بطاقة الاعتماد لحضور الاجتماعات السنوية لتقدير المعنيين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. المزيد من المعلومات

ممثلو المجتمع المدني

ستُعقد الاجتماعات السنوية لعام 2010 لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي يومي 8 -10 أكتوبر/تشرين الأول 2010 في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة. ويجب على جميع ممثلي منظمات المجتمع المدني الراغبين في المشاركة في هذه الاجتماعات السنوية الحصول على أوراق وبطاقات اعتماد خاصة بكل منهم. ويحث البنك الدولي ممثلي منظمات المجتمع المدني على التقدم بطلبات الحصول على أوراق وبطاقات الاعتماد، حيث سيُفتح باب التقدم بالطلبات يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس/آب وحتى يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر/أيلول. ويمكن للراغبين تقديم طلبات الحصول على أوراق وبطاقات الاعتماد على هذا الموقع اعتباراً من يوم 17 أغسطس/آب.

منتدى سياسات المجتمع المدني والفعاليات الأخرى المتاحة لمنظمات المجتمع المدني

كما هو الحال في السنوات السابقة، سيقوم فريقا المجتمع المدني التابعان للبنك والصندوق بتنظيم منتدى سياسات المجتمع المدني الذي يستهدف تشجيع إجراء حوار موضوعي وتبادل الآراء بين المعنيين من موظفي البنك والصندوق، وممثلي المجتمع المدني، والمسؤولين الحكوميين، والأوساط الأكاديمية، وغيرهم. وسيجري عقد منتدى المجتمع المدني في مقري البنك الدولي وصندوق النقد الدولي خلال الفترة 6 – 10 أكتوبر/تشرين الأول.

وعلى نحو ما جرى في الماضي، نحث ممثلي منظمات المجتمع المدني الذين يحضرون الاجتماعات السنوية اقتراح الموضوعات التي ستجري مناقشتها في المنتدى. ونتوقع استضافة نحو 40 جلسة أثناء منتدى المجتمع المدني لعام 2010. وبالنسبة لمنظمات المجتمع المدني التي ترغب في استضافة (أو المشاركة في استضافة) إحدى الجلسات)، يرجى إرسال المعلومات التالية:

1. عنوان الجلسة
2. المؤسسة (المؤسسات) المضيفة
3. وصف موجز من فقرة واحدة لموضوع الجلسة
4. رئيس الجلسة والمتحدثون (الاسم والمنصب والمؤسسة)
وبالنسبة للجلسات ذات الصلة بقضايا صندوق النقد الدولي، يرجى إرسال مقترحاتكم إلى Isabel Saenz (isaenz@imf.org).

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات بشأن الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق في هذا الموقع. وإذا كانت لديك أية أسئلة عن الاجتماعات السنوية و/أو كنت مهتماً بتنظيم جلسة بشأن السياسات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي civilsociety@worldbank.org أو ngoliaison@imf.org.

الزائرون

ينبغي تقديم طلبات الحصول على اعتماد الزائرين كتابةً على ورق يحمل ترويسة المؤسسة التي تنتمي إليها، وينبغي أيضاً تزويد السكرتارية المشتركة بأسماء الزائرين وألقابهم وعناوين مراسلاتهم كاملة، بما في ذلك أرقام الفاكس والهاتف، لممثليكم. على أن يتم إرسال طلبكم إلى:

Ms. Shelsie Fung
Office of Special Guests and Visitors
Joint Secretariat
IMF-World Bank Group
Washington, DC 20433

فاكس رقم: + 1 202 522-7408   للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمكتب الضيوف والزائرين الخاصين (Special Guests and Visitors Office) على هاتف رقم: +1 202 458-0264.

الوفود

يجب توجيه تسجيل أعضاء الوفود القطرية من خلال مكاتب المديرين التنفيذيين المعنيين.
إذا كانت لديكم أية استفسارات بشأن التسجيل والاعتماد، يرجى الاتصال بالسكرتارية المشتركة للبنك والصندوق الخاصة بالوفود والمراقبين كما يلي:
هاتف: +1 202 623 6797
فاكس: +1 202 623 4004
بريد إلكتروني: comfront@imf.org

(E) باللغة الانكليزية